Search

حول اجتماع ولاية إسطنبول

تم عقد اجتماع حول حملة مكافحة الهجرة الغير شرعية في 21 يوليو 2023 الساعة 08:00 في مبنى ولاية إسطنبول، حضره والي إسطنبول السيد داوود غول، ومدير الهجرة الجديد في إسطنبول السيد فاتح أينا، ونائب مدير أمن إسطنبول، وقائد جندرما إسطنبول، وقائد حرس السواحل في إسطنبول. 

حضر المدير العام لمنبر المنظمات المدنية السيد محمد أكتع بإسم منبر منظمات المجتمع المدني، وأشار إلى أن الأشخاص ذوي الوضعية النظامية أيضا يتعرضون للضرر بالإجراءات القائمة، وقد تسببت بانزعاج كبير لدى الناس وزيادة الخوف وعدم الثقة بين السوريين. علاوة على ذلك، أشار أكتع بوضوح إلى الانتهاكات التي حصلت أثناء هذه الإجراءات، وقال إن الممارسات التي وصلت لاستخدام العنف غير مقبولة. بالوقت نفسه، طرح ممثلون عن المنظمات المدنية الأخرى المشاكل الأخرى التي تشهدها الساحة.

ومن بين النقاط التي أبرزتها الولاية والمؤسسات الحكومية الأخرى في الاجتماع:

  •  ستستمر حملة مكافحة الهجرة غير النظامية، ولكن سيتم القيام بالتحسينات اللازمة لعدم تعرض الأشخاص ذوي الوضع النظامي لأي ضرر.
  • سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الموظفين الذين يستخدمون العنف.
  •  لن يكون هناك حاجة لإصدار محاضر الشرطة للسوريين الذين فقدوا هوية الحماية المؤقتة من أجل الحصول على هوية جديدة، بل سيكون كافيًا الإعلان في الجريدة.
  • سيتم إيقاف إجراء إعادة السوريين الذين لا يحملون هويتهم المؤقتة إلى مراكز العودة، ولكن يُنصح بأن يحمل السوريون بطاقة الحماية المؤقتة معهم أو يحفظو على الأقل الرقم الوطني لكي يتجنبوا التعرض للمشاكل ويتمكنوا من تجاوز مرحلة التفتيش بسرعة إذا لم يكونوا يحملونها.
  •  لن يتم إجراء تفتيش للهويات في أماكن العمل في المرحلة القادمة.
  • تم التأكيد على تعزيز التعاون من أجل حل المشكلات، وبهذا الغرض سيتم عقد الاجتماع بشكل أسبوعي.

منبر منظمات المجتمع المدني
21/07/2023

أحدث البيانات

منبر منظمات المجتمع المدني يستنكر الهجوم الوحشي على الطفل السوري ‘أحمد زينب’ في غازي عنتاب

في خطوة مهمة نحو التصدي لظاهرة العنف والكراهية، أصدر منبر منظمات المجتمع المدني بياناً باللغة التركية يسلط الضوء على قضية الطفل السوري “أحمد زينب”، الذي تعرض للاعتداء من قبل شخصين

اقرأ المزيد
Scroll to Top
Search